آخر الأخبار :
 

توقف عمليات إفراغ أصحاب الشقق غير القادرين على سداد القروض باسبانيا

ذكرت وسائل إعلام محلية اليوم٬ أن حكومة إقليم الأندلس جنوب إسبانيا”، قررت حجز المنازل المملوكة للأبناك من أجل وقف عمليات إفراغ أصحاب الشقق غير القادرين على سداد قروضهم العقارية بسبب الأزمة.
وأوضحت صحيفة “إلباييس” أن قرار حكومة إقليم الأندلس٬ التي تضم الحزب الاشتراكي العمالي الإسباني وحزب اليسار الموحد٬ الذي سيدخل حيز التنفيذ ابتداء من يوم غد الخميس٬ يقضي بنزع الملكية لمدة ثلاث سنوات٬ عندما “تصبح الأسر المقيمة بها مهددة بخطر التهميش الاجتماعي” وبالإفراغ. وينص الإجراء الجديد٬ الذي تبنته الحكومة الأندلسية٬ على فرض غرامات مالية تصل إلى 9 آلاف أرو على الأبناك التي تتوفر على شقق فارغة وترفض كرائها.
وكانت المحكمة العليا الأوروبية قد وصفت القانون الإسباني بشأن إفراغ المالكين العاجزين عن أداء أقساط قروض السكن من مساكنهم بأنه، بأنه “غير قانوني وتعسفي”٬ وأصدرت في مارس الماضي قرارا أكدت فيه على أن “التشريعات الإسبانية تتعارض مع التوجيه الأوروبي الصادر في 1993 بشأن حماية المستهلكين”.
يذكر أنه منذ انفجار أزمة العقار بإسبانيا سنة 2008 تم تنفيذ 252 ألفا و826 أمرا بالإفراغ. وخلال السنة الماضية٬ أصدرت المحاكم الإسبانية ما مجموعه 91 ألفا و622 أمرا بالإفراغ تم تنفيذ 75 ألفا و605 أوامر منها، ومن بين المناطق الأكثر تضررا من هذه القرارات كاتالونيا متبوعة بمدريد ثم الأندلس وبلنسية.
متابعة



رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://tetouanplus.com/news1500.html
نشر الخبر : الإدارة
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : 0
أنشاء ملف pdf لهذا الخبر أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
أضف تعليقك
    تعليقات الزوار