آخر الأخبار :
page.php?6

الشركة المغربية NAGD تبتكرالتطبيق المحمول Taxirouge.ma الخاص بالسائقين المهنيين وبالزبائن

قامت الشركة المغربية NAGD، التي تنشط في مجال الاستشارة التكنولوجية بشمال إفريقيا والرائدة في هذا القطاع بإطلاق تطبيق Taxirouge.ma  والذي يمكن تحميله من خلال تطبيق أندرويد. ويهدف هذا الابتكار الهام إلى تمكين الزبناء من وسيلة نقل سهلة وآمنة بثمن مغري.

يتيح هذا التطبيق ذو التصميم العصري للزبائن إمكانية القيام بطلب سيارة أجرة والجولان بكل أمان بمدينة الدار البيضاء وذلك في وقت قياسي. ويشتمل هذا التطبيق على صيغتين، الأولى خاصة بالسائقين المهنيين بينما تهم الثانية الزبناء. وفي نهاية الرحلة، يؤدي الزبون 10 دراهم إضافية عن السعر الذي يحدده عداد السيارة مباشرة للسائق. وأواخر السنة الجارية، ستعمل الشركة على منح زبنائها من المقاولات إيصالات الكترونية.

وهكذا، يمكن للزبون تحديد مكان سيارة الأجرة الأقرب والولوج إلى قاعدة بيانات سريعة. كما يمكنه تتبع وضعية السائق في الوقت الحقيقي والمسار الذي يتبعه إلى غاية الوصول إلى الوجهة النهائية كما أنه بمقدوره التواصل مع السائق من خلال الموقع وفي أي وقت. ويؤدي الزبون ثمن الرحلة مباشرة لفائدة السائق كما يمكنه تقييم جودة الخدمة المقدمة، وهو ما يتيح إرضاء الزبناء بشكل أفضل واستغلال الوقت لأقصى حد.

 هذا التطبيق متوفر فقط بالنسبة للسائقين المهنيين التابعين للقطاع والذين يتم اختيارهم وتكوينهم على المستويين التقني والتواصليوالذين تمكنوا من اجتياز الاختبارات وفقا لميثاق Taxirouge.ma.

وبالنسبة للسيد سمير تامري، المدير العام لشركة NAGD، "فإن وسيلة النقل الجديدة هذه من شأنها الاستجابة لمعضلة حقيقيةوتمكين السائقين المهنيين من تجاوز الصعوبات التي تواجههم بشكل يومي وذلك بعد أن اقتحمت السوق مؤخرا العديد من الخدمات التي تقدمها السيارات السياحية مع سائق (VTC) كما أنها تسهل الحياة بالنسبة للعديد من سائقي سيارات الأجرة عبر تمكينهم من وسيلة تكنولوجية عصرية وسهلة".

و تم إطلاق الخدمة في 10 أكتوبر 2017 بأسطول يضم 50 سيارة أجرة.وتستهدف المقاولة اليوم أزيد من 500 سائق طاكسي خلال سنة 2018، بهدف تمكين الزبائن من خدمة ذات جودة وإبداع متجدد ومتوفرة بشكل أكبر. وقد حظيت هذه الخدمة السهلة والفعالة والشخصية باهتمام كبير بعد أن تم تسجيل 5000 تحميل منذ إطلاقها كما تطمح الشركة إلى الوصول إلى أزيد من 20.000 تحميل مع نهاية سنة 2017.

ويضيف سمير التمري أن "هذا التطبيق المغربي مئة بالمئة يقترح حلا على المقاس موجه لساكنة الدار البيضاء الباحثين عن سيارة أجرة حديثة مزودة بخدمة ذات جودة تستجيب لحاجياتهم الحالية"، معتبرا أن "خلق شبكة من سيارات الأجرة المتصلة فيما بينها، سيمكن من التحكم في مدى توفر سيارات الأجرة وبالتالي منح الزبناء إمكانية عيش تجربة فريدة".

واستطرد قائلا إن "الزبون يوجد في صلب أنشطتنا وبالتالي فقد قمنا بتطوير هذا التطبيق بغية الاستجابة لانتظاراته".

تقوم الشركة بمكافأة سائق الشهر الذي قام بأكبر عدد من الرحلات بغية تشجيع باقي السائقين على التسجيل في هذا التطبيق، إذ تقوم الشركة بإهدائه هاتفا ذكيا. كما ستقوم الشركة بوضع برنامج للوفاء خاص بالسائقين، يعتمد على عدد النقاط التي يتم جمعها والذي يتوج بتوزيع قسائم شراء على الفائزين.

ويعتبر إطلاق موقع Taxirouge.ma مرحلة هامة أخرى في سبيل الوصول إلى الهدف الذي يصبو إليه مشروع الدار البيضاء مدينة ذكية (سمارت سيتي) في مواكبة العصرنة التي تعرفها العاصمة الاقتصادية للمملكة.

قامت شركة NAGD للاستشارة في مجال التكنولوجيا، التي تم إنشاؤها سنة 2008 بإطلاق تطبيقTaxirouge.ma الذي يقوم على مبدأ تيسير سبل التواصل بين السائقين المهنيين والزبناء المسجلين بالموقع. ويمكن هذا التطبيق المستعملين من الجولان بمدينة الدار البيضاء بكل أمان وبشكل سريع وسهل وفعال.

 التمري حاصل على دبلوم من الجامعة الأمريكية دريكسيل في الهندسة المعلوماتية، كما يجرّ وراءه سنوات من التجربة التي راكمها بعد عمله داخل شركات متعددة الجنسيات مرموقة حيث اشتغل كمهندس رئيسللبرمجيات ومستشار رئيس للويب. (1999)

وبعد تجربة في مجال الهندسة، تابع السيد التمري مشواره المهني (2000) من خلال تأسيس موقعArabium.com,، الأول من نوعه الذي يمكن الشباب العازب من العالم العربي والقاطن بالولايات المتحدة الأمريكية من الالتقاء مع بعضه البعض (2000).

كما قام مدير الشركة بتأسيس شركة شمال إفريقيا لموزعي الألعاب (نورذ أفريكان غيم ديستريبيتورز) فرع العلامة الأمريكية "ميغاتاتش"(Megatouch) لتوزيع وتطوير ألعاب الفيديو قبل أن يؤسس الموقع المغربي Clicit.maالمتخصص في مزادات الأجهزة الالكترونية (2014).

عبد المجيد رشيدي





نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://tetouanplus.com/news14920.html
نشر الخبر : الإدارة
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : 0
أنشاء ملف pdf لهذا الخبر أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
أضف تعليقك
    تعليقات الزوار