آخر الأخبار :
page.php?6

دار الشعر بتطوان توقع الأعمال الشعرية لعنيبة الحمري ودموع المحبين ليوسف الفهري

 

تنظم دار الشعر بتطوان حلقة جديدة من برنامج "توقيعات"، وذلك يوم الجمعة 24 نوفمبر الجاري، بفضاء المكتبة العامة والمحفوظات بتطوان، ابتداء من الساعة السادسة مساء.

ويشهد اللقاء توقيع الأعمال الشعرية للشاعر المغربي محمد عنيبة الحمري، الصادرة عن "دار الفنك" بحر هذه السنة. ويقدم أعمال الشاعر الباحث والشاعر المغربي بوجمعة أشفري. وعنيبة الحمري هو أحد شعراء الستينيات، حيث تضم أعماله تجربته الشعرية الممتدة، منذ ديوانه الأول "الحب مهزلة القرون"، الصادر سنة 1968. لكنه، ومثلما كتب قصيدة جديدة، في البدايات، واصل كتابة قصيدة متجددة، جعلته ينتمي إلى مختلف أجيال الكتابة الشعرية في المغرب، ويواكب تحولات وإبدالات هذه الكتابة الشعرية الحداثية.

كما يعرف اللقاء توقيع كتاب "دموع المحبين في الشعر العربي" للباحث المغربي الدكتور يوسف الفهري، والصادر هذه السنة عن دائرة الثقافة في حكومة الشارقة، ويقدم الكتاب الناقد والباحث المغربي خالد التوزاني. وكتاب يوسف الفهري "خطاب في العشق" يعلو على المحبة نفسها، وهو يتحدث عن ماهية الحب وتجلياته، وصورة البكاء في شعر الحب، والبعد الوجودي للفراق، في مقابل البعد الوجودي للمكان، باعتباره موطنا للحب ومثارا للدمع ومرتعا له، مثلما عقد الفهري مبحثا لبلاغة اللون في مدامع العشاق، وآخر عن البكاء في قصائد الغزل عند المرأة، والمرأة وشعر الحب، والدمع في شعر الحب الأنثوي...

برنامج "توقيعات" لقاء تحتفي فيه دار الشعر بآخر الإصدارات في الشعر ونقده، عبر تقديم وتوقيع كتاب إبداعي وآخر نقدي، بحضور مؤلف الكتاب وناقد يقدمه.   
 





نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://tetouanplus.com/news14903.html
نشر الخبر : الإدارة
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : 0
أنشاء ملف pdf لهذا الخبر أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
أضف تعليقك
    تعليقات الزوار