آخر الأخبار :
page.php?6

78 عاما سجن نافذة في حق 19 متهما بالإرهاب

أصدرت غرفة الجنايات الابتدائية المكلفة بقضايا مكافحة الإرهاب بملحقة محكمة الاستئناف بسلا، أمس الخميس، أحكاما تراوحت بين سنتين وست سنوات سجنا نافذا في حق 19 متهما أدينوا في ملفات منفصلة من أجل قضايا تتعلق بالإرهاب . 
فقد قضت المحكمة في ملف توبع فيه سبعة متهمين تم إيداعهم السجن المحلي بسلا أواخر سنة 2016 ، بست سنوات سجنا نافذا في حق أربعة متهمين ، وبأربع سنوات حبسا نافذا في حق متهمين اثنين ، وبسنتين نافذة في حق متهم واحد، بعد مؤاخذتهم جميعا من أجل تهم "تكوين عصابة لإعداد وارتكاب أفعال إرهابية، وعدم التبليغ عن جريمة تكون أفعالا إرهابية والإشادة بأفعال تكون جريمة إرهابية ".
وأصدرت المحكمة حكما بخمس سنوات نافذة في حق متهم واحد توبع في ملف منفصل ، وبأربع سنوات نافذة في حق ستة متهمين توبعوا في ملف واحد ، وقضت بأربع سنوات في حق متهم واحد وبسنتين في حق آخر توبعا في ملف منفصل ، فيما قضت في ملف آخر بثلاث سنوات نافذة في حق ثلاثة متهمين، بعد مؤاخذتهم من أجل "الإشادة بأفعال وتنظيم إرهابي ".
من جهة أخرى قررت المحكمة إرجاء النظر في ثلاثة ملفات يتابع فيهم 23 متهما إلى غاية سابع دجنبر الجاري من أجل منح الدفاع مهلة لإعداد دفاعه، وتنصيب محامين في إطار المساعدة القضائية بالنسبة للمتهمين الذين لا يتوفرون على دفاع يؤازرهم .

و.م.ع




نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://tetouanplus.com/news14728.html
نشر الخبر : الإدارة
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : 0
أنشاء ملف pdf لهذا الخبر أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
أضف تعليقك
    تعليقات الزوار