آخر الأخبار :
page.php?6

مديرية وزان تعطي الانطلاقة لمركز التفتح الفني و الأدبي بثانوية مولاي عبدالله الشريف التأهيلية.

بتاريخ الأربعاء 25 أكتوبر 2017، أعطت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بوزان الانطلاقة الفعلية لمركز التفتح الفني والأدبي الواقع بفضاء ثانوية مولاي عبدالله الشريف التأهيلية بوزان. و ذلك بحضور المدير الإقليمي و رؤساء المصالح بالمديرية و بعض الفعاليات المحلية الحقوقية والنقابية و الأطر الإدارية والتربوية بكل من مركز التفتح الفني و الأدبي و ثانوية مولاي عبدالله الشريف التأهيلية محتضنة المركز و  ممثلي جمعيات أمهات و آباء و أولياء التلاميذ و بعض وسائل الإعلام  و بعض تلميذات وتلاميذ بصفتهم منخرطات و منخرطي المركز الفني والأدبي بوزان.

 تأتي هذه المبادرة الثقافية والفنية، في إطار الاهتمام الذي توليه وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي للأنشطة الثقافية و الفنية و رغبة منها في تطوير أساليب الأنشطة الداعمة للجودة و تشجيع انفتاح المؤسسات التعليمية على محيطها للارتقاء بالحياة المدرسية.

مركز التفتح الفني والأدبي بمديرية وزان الأول من نوعه؛ هو فضاء لتعلم وممارسة الفنون الجميلة، و سيوفر تأطيرا نوعيا للمتعلمات و المتعلمين، و سيساهم في إبراز و صقل مواهبهم، كما سيهتم بمجالات الفن التشكيلي و الموسيقى و المسرح و فنون الصوت والصورة بالإضافة مكتبة وسائطية وألوان إبداعية أخرى.

سيحتضن مركز التفتح الفني والأدبي بمديرية وزان دروسا نظرية وأنشطة تطبيقية يؤطرها متخصصون و مهنيون في مختلف المجالات الفنية، و سيستفيد من خدماته تلميذات وتلاميذ المؤسسات التعليمية بالجماعة الترابية وزان و المتراوحة أعمارهم بين 6 و 18 سنة و البالغ عددهم 300 مستفيد ومستفيدة منهم من سيستفيد من ورشة الموسيقي و منهم من سيستفيد من ورشة الفنون التشكيلية و ذلك حسب ميولاتهم الفنية والأدبية..

وسيلعب هذا المركز دورا هاما في تعزيز الإشعاع الثقافي وتنشيط الحياة المدرسية والرقي بها، لترسيخ القيم والمبادئ الجمالية والفنية، إضافة إلى إبراز وصقل مواهب تلميذات وتلاميذ المؤسسات التعليمية بمديرية وزان.

حفل الافتتاح عرف مشاركة فنية لتلميذات وتلاميذ بعض المؤسسات التعليمية بوزان، قدموا من خلالها بعض الأناشيد والأغاني في شكل مجموعات صوتية، نالت إعجاب الحاضرين، كما نظمت ورشات في الرسم لفائدة بعض منخرطات ومنخرطي مركز التفتح الفني و الأدبي. و في نهاية الحفل قام المدير الإقليمي برفقة الضيوف بزيارة لمرافق المركز و تحديدا ورشة التشكيل و ورشة الموسيقى للاطلاع على الوسائل التعليمية المتوفرة و ظروف عمل أطر ومنخرطي مركز التفتح الفني و الأدبي بوزان .

أحمد ضريف

مكتب الاتصال

 





نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://tetouanplus.com/news14652.html
نشر الخبر : الإدارة
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : 0
أنشاء ملف pdf لهذا الخبر أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
أضف تعليقك
    تعليقات الزوار