آخر الأخبار :
 

اختتام مهرجان الاصوات نسائية بتطوان

أسدل الستار، مساء أمس السبت، بمدينة تطوان، على فعاليات الدورة العاشرة لمهرجان « أصوات نسائية »، من خلال برمجة سلسلة من التظاهرات الفنية الوطنية والأجنبية، وذلك بمباردة من جمعية « أصوات نسائية ».

واحتفى المهرجان، المنظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، خلال دورة هذه السنة، بالموروث الفني النسائي الإفريقي، في تكريم للالتزام المتجدد لجلالة الملك تجاه القارة الإفريقية.

وقالت رئيسة جمعية « أصوات نسائية »، السيدة كريمة بنيعيش، في تصريح للصحافة، إن المهرجان احتفى هذه السنة بعودة المغرب إلى كنف الاتحاد الافريقي، مضيفة أن هذه التظاهرة تعمل، منذ إحداثها، على جعل الثقافة رافعة للتنمية على صعيد القارة وعلى نقل رسائل السلام والانفتاح والتسامح.

وتابعت أنه تم التركيز خلال المهرجان على الجانب الاجتماعي مع سلسلة من الأعمال التي ساهمت في تنشيط مدينة تطوان، فضلا عن برمجة عملية « الصحة للجميع » لفائدة الأشخاص المنحدرين من أحياء هامشية لتطوان ونواحيها.

وبحسب السيدة بنيعيش، فإن هذه العملية، التي نظمت بمبادرة من « الجمعية المغربية لحماية الصحة »، بتعاون مع جمعية « أصوات نسائية » وأطباء متطوعين، استهدفت أزيد من 1500 شخص، ولاسيما النساء والأطفال والأشخاص المسنين.

وخصصت هذه العملية، التي تروم تحسين الأوضاع الصحية للمستفيدين في وضعية هشاشة، للاشخاص المنحدرين من الأحياء الهامشية لتطوان ونواحيها، وكذل للمقيمين في ملجئ سيدي فرج.

كما تميزت هذه الدورة ببرمجة « سوق عبر الزمان »، وهو موعد رئيسي بالمهرجان يمكن النساء العضوات بتعاونيات نشيطة بشمال المغرب، من عرض وتسويق منتوجاتهن المجالية ومنتوجات الصناعة التقليدية، خلال هذا الأسبوع، في وسط 





نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://tetouanplus.com/news13769.html
نشر الخبر : الإدارة
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : 0
أنشاء ملف pdf لهذا الخبر أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
أضف تعليقك
    تعليقات الزوار