آخر الأخبار :
 

ندوة صحافية حول الدورة الثانية ل"مهرجان معركة القصر الكبير 1578 الدولي لحفظ الذاكرة"

لعل أبرز النقط التي أعلنت عنها الجامعة للجميع بالقصر الكبير في الندوة الصحافية التي أقيمت أمس حول " الدورة الثانية لمهرجان معركة القصر الكبير 1578الدولي لحفظ الذاكرة":
-  عرض الأستاذ إدريس حيدر عرضا تفصيليا لبرنامج الدورة التي سيستهل يوم الإثنين المقبل بعرض موسيقي لفرقة برتغالية عالمية بساحة علال بن عبد الله، وسيستمر إلى بداية غشت المقبل..
 الجامعة للجميع بالقصر الكبير ستعمل بالتنسيق مع بلدية المدينة في عملية التشوير الثقافي والتراثي في أحياء المدينة العتيقة.
-  الإعلان عن ترشيح مدينة القصر الكبير - عن طريق الجامعة للجميع بالقصر الكبير- لعضوية شبكة المدن المتوسطية المسماة " سبع شموس سبعة أقمار" التي أحدثت سنة 1993، وهو عنوان لرواية الكاتب العالمي جوزيه دي سوزا ساراماغو الحائز على جائزة نوبل للآداب، وهي شبكة ثقافية تضم 33 مدينة من 13 بلدًا، تشترك في هدفالترويج للفنون وتثمين حوار الثقافات بين البلدان والحضارات.
  قدم عضو اللجنة العلمية للجامعة ومؤرخ المدينة الأستاذ محمد أخريف، مراجعة تاريخية لمكان معركة وادي المخازن، من خلال بعض أبحاثه وأبحاث مؤسسات علمية بالمغرب وخارجه، موضحا على أنها كانت بمنطقة أولاد اوشيح عوض منطقة السواكن.



نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://tetouanplus.com/news13701.html
نشر الخبر : الإدارة
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : 0
أنشاء ملف pdf لهذا الخبر أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
أضف تعليقك
    تعليقات الزوار