آخر الأخبار :
 

ضمن فعاليات الموسم الثاني لتوطين فرقة مسرح المدينة الصغيرة بالمركب الثقافي تطوان

ضمن برنامج الموسم الثاني لتوطين فرقة مسرح المدينة الصغيرة بالمركب الثقافي تطوان، يشرف الأستاذ علي البوهالي على تأطير ورشة التشخيص، وذلك أيام: 9-10-11-12 يوليوز 2017 على الساعة الخامسة يوميا بالمركب الثقافي بتطوان. الورشة تندرج ضمن البرنامج العام، الفني والإشعاعي والتنشيط الثقافي الذي تواصل من خلاله فرقة مسرح المدينة برنامج توطينها هذه السنة 2017. وقد اختارت الفرقة، أن يكون موضوع الورشة هو "التشخيص" لاستكمال اكتشاف مواهب وطاقات شابة جديدة، الى جانب تأهيل الفئات المتمرسة. وهكذا تهيب فرقة مسرح المدينة الصغيرة بكل الراغبين في المشاركة الاتصال عبر الواتساب على الرقم الهاتفي: 0637423316.

مشروع التوطين الخاص بفرقة مسرح المدينة الصغيرة، والذي حاز على ثقة وزارة الثقافة للموسم الثاني، يصبو في فلسفته العامة الى "إخراج المسرح المغربي من العزلة التي صار يعاني منها السنوات الأخيرة". ويتضمن برنامج التوطين لفرقة مسرح المدينة الصغيرة فقرات متنوعة، فالى جانب ترويج العرض المسرحي الجديد "نادي الشمس"، إنتاج الموسم الثاني في تجربة جديدة للموسم الثاني على التوالي بين الكاتب المسرحي أحمد السيباع والمخرج المسرحي ياسين أحجام، تتواصل ضمن فقرات البرنامج العام تنظيم دورات وندوات الى جانب نشر كتب مسرحية. كما يتضمن برنامج توطين فرقة مسرح المدينة الصغيرة العديد من الأنشطة التكوينية وأخرى ذات طبيعة سوسيو ثقافية في مجال المسرح والفنون المرتبطة به، موزعة على مدى الموسم المسرحي الحالي.

وتسعى فرقة مسرح المدينة الصغيرة، والتي كانت منشغلة بقضية الجمهور، الى استقطاب فئات واسعة من الجمهور الواسع من أجل مصالحته مع فرجاته القريبة من وجدانه وانشغالاته وهمومه.  وضمن انشغال الفرقة الجمالي يسعى مسرح المدينة الصغيرة الى "التركيز من حيث بناء النصوص المسرحية ومن حيث الرؤيا الإخراجية وكل عناصر العرض المسرحي، على عنصر التنويع؛ التنويع في المواقف بين درامية رصينة وكوميدية ساخرة، وكذا خلق جاذبية وتكامل على مستوى السينوغرافيا والملابس



نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://tetouanplus.com/news13670.html
نشر الخبر : الإدارة
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : 0
أنشاء ملف pdf لهذا الخبر أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
أضف تعليقك
    تعليقات الزوار