آخر الأخبار :
page.php?6

الدورة 32 لملتقى الأندلسيات بشفشاون نهاية يونيو

تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده، تنظم وزارة الثقافة و الاتصال- قطاع الثقافة في المغرب بالشراكة مع عمالة إقليم شفشاونو المجلس الإقليمي لشفشاون و الجماعة الترابية لشفشاون، من 30 يونيو إلى 2 يوليو 2017، الدورة الثانية والثلاثين لملتقى الأندلسيات بشفشاون.

تندرج هذه التظاهرة في إطار مشروع "مهرجانات فن وتراث " الرامي إلى حفظ وصيانة الموروث الثقافي والفني، و تثمين غنى و ثراء التعبيرات الفنية الوطنية الموسومة بالتعدد و التنوع و الأصالة، و الإسهام في إشعاعها و استمراريتها.

تشارك في هذه الدورة نخبة من الأجواق والفرق المغربية المتميزة من تطوان والرباط والدار البيضاء وفاس وآسفي وطنجة ومكناس وشفشاون، تلتقي على خشبة مسرح القصبة لخلق فسحة من المتعة والجمالية، وللتعبير عن مغرب منفتح على المستقبل ومتشبث بتاريخه وإرثه الحضاري.

وتقديرا لقيمة المبدعين المغاربة، ستكرم هذه الدورة كل من الفنان القدير التهامي السملالي من مدينة فاس، وأيضا العازف لمضل الكويرة، أحد أوائل الرواد الموسيقيين في الطرب الأندلسي بشفشاون، وذلك عرفانا بعطاءاتهما المقدرة، ومساهمتهما في خدمة الموسيقى والطرب الأندلسيين.

واستعراضا للمهارات النطقية والصوتية ولملكات الحفظ و العزف لطلبة المعاهد الموسيقية بشمال المملكة ، سيتنافس في هذا الملتقى عدد من الطاقات الشابة لإبراز مواهبها الإبداعية الخلاقة في إطار المسابقة الجهوية في العزف والإنشاد. وستتوج بتخصيص جوائز تحفيزية لفائدة الفائز الأول و الثاني و الثالث في هذه المسابقة .

وكالة أنباء الشعر





نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://tetouanplus.com/news13558.html
نشر الخبر : الإدارة
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : 0
أنشاء ملف pdf لهذا الخبر أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
أضف تعليقك
    تعليقات الزوار