#
 
آخر الأخبار :
#

ماذا يجري في المدينة العتيقة بتطوان " الحلقة الثالثة

في اطار استكمال مشروع تأهيل المدينة العتيقة بتطوان انطلقت وبشكل فوضوي بعض الترميمات العشوائية لبعض الاقواس .والملاحظ أن هذه الاشغال لم ترض الساكنة  بسبب غياب المواصفات التي يجب ان تكون عليها.

وحسب شهود عيان ان عمال الشركة لم يحترموا المواطنين اثناء مرورهم  بل  يقومون بنفض الغبار عليهم واغرب من هذا عدم احترام مرور المسنين والأشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة . وأضاف الشهود أن العمال يقومون بابتزاز المواطنين كما حدث لأحد المسنين .

ومن جهة اخرى استنكر القيم على المتحف الاثري والتاريخي لمقاومة وجيش التحرير بتطوان على طريقة العمل بهذه المقاولة والتي تلحق اضرارا بواجهة المتحف والمعروضات المتواجدة بداخله ، حيث اصبحت مهددة للضياع خاصة المعروضات الورقية  ذات قيمة كبيرة ، من شأنها تلاشي مع تلك الغبار وذلك صور ملوك الدولة العلوية الشريفة .

وحسب المتضررين أنه كان بالأجدر نصب قماش المخصص لذلك تجنبا لأي طارق يمكن ان يقع .

وفي ذات السياق استنكر المواطنون لما نشر في احدى الجرائد من مغالطات الموجه للقيم عادل الدكداكي الذي تدخل لرفع الضرر عن المتحف وليس بصفته مستشار جماعي  في حين ايدوا  تدخله  باعتباره  ممثل المواطنين.

ومن جانب اخر فان الاشغال التي تتم يجب مراقبتها قبل فوات الاوان خصوصا في اعادة الاعمدة الخشبية التي يتم وضعها بطريقة عشوائية ودون مراعاة الجودة .

يوسف بركات  





نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://tetouanplus.com/news13195.html
نشر الخبر : الإدارة
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : 0
أنشاء ملف pdf لهذا الخبر أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
أضف تعليقك
    تعليقات الزوار