#
 
آخر الأخبار :
#

ادارة مهرجان العود بتطوان تنظم ندوة صحفية

في اطار استعدادات المهرجان الدولي للعود في نسخته 19 التي ستنطلق يوم 12 ماي الجاري نظم المسؤولون ندوة صحفية مساء الثلاثاء 9 ماي بقاعة دار الثقافة  بتطوان.

المهرجان سيعرف انطلاقة يوم 12 ماي إلى غاية 15 منه تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله. بمسرح سينما اسبانيول . بمشاركة مجموعة من  فنانين يمثلون 10 دول  من بينهم " اذربيدجان" كدولة الشرف . تقديرا لإبداعها وتجربتها الموسيقية الرائدة، إضافة الى تكريم الموسيقار المغربي الاستاذ محمد بندراز عرفانا بعطاءاته الفنية و الأكاديمية.

في حين ستمنح منح جائزة زرياب للمهارات لهذه سنة لفنان المالي باسيكو كوياطي.

وخلال الندوة ذكر المدير الجهوي لوزارة الثقافة : أن هذه الدورة متجددة ستعرف تجارب اخرى للمدارس العالمية وتجارب موسيقية متميزة و رائدة، تلتقي لخلق فسحة جمالية من أجل  تبليغ رسالة إنسانية سامية ونبيلة ،باعتبار أن  المغرب منفتح على كل الثقافات و الحضارات.

ومن جهته ان المهرجان أصبح الان عبارة عن موروث ثقافي للمدينة والجديد في هذه الدورة هو انتقال بعض فقرات المهرجان الى مدينتي الفنيدق وشفشاون.

وفي ذات السياق ذكرت سميرة القادري

وفي هذا الصدد شكرت  الفنانة سميرة القادري المجهودات التي يقوم بها  فريق العمل الذي يشتغل متماسكا وجادا  لبلوغه المهرجان الى العالمية بل اصبح قبلة لمجموعة من الفنانين من كل بقاع العالم بصبغة متميزة عن المهرجات الاخرى من حيث الجودة والاهداف.

وستعرف الدورة أيضا مشاركة نخبة من عازفي العود من المغرب والخارج خصوصا من الشرق ، من اجل  خلق فسحة فنية بديعة وتبليغ رسالة الموسيقى السامية التي لا حدود لها مع السعي للارتقاء بالأذواق والتعبير عن مغرب منفتح على كل الثقافات والحضارات ومؤمن بمبادئ التسامح والحوار بين مختلف الشعوب. 

و على هامش الدورة يشمل برنامج الدورة أيضا، على عروض فنية  محلية ووطنية وندوات وورشات مختلفة

نورالدين الجعباق

 





نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://tetouanplus.com/news13148.html
نشر الخبر : الإدارة
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : 0
أنشاء ملف pdf لهذا الخبر أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
أضف تعليقك
    تعليقات الزوار