آخر الأخبار :
page.php?6

تطوان على موعد الدورة 19 لمهرجان العود

احتفاء بالتنوع الثقافي والانفتاح على الآخر، وسعيا إلى تكريس سجايا التسامح وتشجيع التعابير الموسيقية الجميلة،و تعميقا لأواصر الصداقة والتعاون القائمة بين المملكة المغربية ومجموعة من الدول الصديقة. يشهد مسرح سينما إسبانيول بمدينة تطوان خلال الفترة الممتدة بين بين 12 و15 من شهر ماي الجاري فعاليات الدورة   19للمهرجان الدولي للعود.

واعتبارا للمكانة المتميزة التي تحظى بها آلة العود في الوسط الفني  أذربيجان وتعميقا لأواصر العلاقات  الأخوية بين البلدين والشعبين الصديقين، هذه الدولة  ضيف شرف.

واعترافا من المنظمين لقيمة المبدعين المغاربة الذين ساهموا بقسط وافر في إثراء المشهد الفني الوطني، سيتم تكرم الفنان محمد بندراز،تقديرا لعطاءاته الفنية ومساهمته في تجديد وإغناء الخزانة الموسيقية المغربية.

كما  تنفتح هذه الدورة  على أنماط موسيقية جديدة،من :ومصر والعراق وفلسطين والأردن ومالي وفرنسا والهند وأذربيجان وباكستان إلى جانب المغرب.

وعلى هامش المهرجان ستنظم أنشطة موازية، ورشات في العزف على العود،  ومسابقة تشكيلية ومعارض فنية.

وحسب المنظمين تهدف هذه الدورة  إلى تحقيق الإشعاع الثقافي والفني لمدينة تطوان المتوسطيةّ، والتعريف بغناها الحضاري والتراثي وبدورها الفني الرائد، والاحتفاء بثقافة وطنية منفتحة ذات بعد إنساني تجسد قيم المعرفة والحرية والحب والفضيلة والجمال.

ن. ج



نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://tetouanplus.com/news13133.html
نشر الخبر : الإدارة
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : 0
أنشاء ملف pdf لهذا الخبر أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
أضف تعليقك
    تعليقات الزوار