آخر الأخبار :
page.php?6

الأشعري والميموني وماجدولين في ذكرى تأسيس بيت الحكمة بتطوان

تنظم مكتبة "بيت الحكمة" حفل توقيع ثلاثة إصدارات حديثة، في الذكرى الرابعة لافتتاح هذه المكتبة الثقافية الكبرى بمدينة تطوان، وذلك يومي الخميس والجمعة 11 و12 ماي الجاري.
ويوقع الروائي المغربي محمد الأشعري روايته الجديدة "ثلاث ليال"، بفضاء بيت الحكمة، يوم الخميس 11 ماي، ابتداء من السادسة مساء، بمشاركة الناقد المغربي مصطفى الورياغلي، وبحضور كاتب الرواية الشاعر والروائي محمد الأشعري.
ويوم الجمعة 12 ماي، سيكون جمهور مدينة تطوان على موعد مع حفل توقيع ديوان "بداية ما لا ينتهي"، وهو الديوان الجديد لرائد الحداثة الشعرية المغربية الشاعر محمد الميموني، ويقدم الديوان الشاعر والباحث مخلص الصغير.
كما سيشهد هذا اليوم تقديم كتاب "الرؤيا والقناع"، للشاعرة ثريا ماجدولين، وهو كتاب عن التجربة الشعرية للشاعر المغربي محمد الميموني. ويقدم الكتاب الباحث والناقد محمد الفهري.
يذكر أن مكتبة بيت الحكمة لها دار نشر تحمل اسم “باب الحكمة”٫ وهي متخصصة في طبع الدراسات النقدية والفكرية والتاريخية، وفي إصدار الأعمال الأدبية، وهي التي أصدرت ديوان "بداية ما لا ينتهي" لمحمد الميموني، مثلما أصدرت ديوان "نمنمات"، للشاعر عبد الكريم الطبال، الذي توج سنة 2016 بجائزة المغرب للكتاب في صنف الشعر.

شارع محمد الخامس، تطوان، رقم 72. الهاتف: 0539708215 - baytalhikma@outlook.sa



نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://tetouanplus.com/news13119.html
نشر الخبر : الإدارة
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : 0
أنشاء ملف pdf لهذا الخبر أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
أضف تعليقك
    تعليقات الزوار