آخر الأخبار :
 

على هامش الندوة صحفية حول تنظيم احتفالية الذكرى 20 لتصنيف المدينة العتيقة لتطوان, تراثا عالميا إنسانيا

بمناسبة تخليد الذكرى 20 لتصنيف المدينة العتيقة لتطوان, تراثا عالميا إنسانيا من قبل منظمة اليونسكو.

نظمت  الجماعة الحضرية بتعاون مع عمالة تطوان ندوة صحفية من طرف اللجنة المنظمة مساء الجمعة بمركز التراث بالمدينة العتيقة الكائن بجامع القصبة درب الصردو.تحت شعار ' تطوان خمسة قرون من الحضارة وعشرون سنة من العالمية '' حضرها فعاليات المجتمع المدني والهيئة الصحافة والاعلام.

في البداية قدم المهدي الزواق مدير المعهد للفنون الجميلة لمحة  تاريخية عن المدينة العتيقة موضحا معالمها و الذي يدل على مختلف الحضارات المتعاقبة على المدينة .في حين تناول الكلمة عبد السلام شعشوع رئيس جمعية تطاون أسمير الذي شكر هذه المجهودات التي تقوم بها السلطات المحلية من اجل الحفاظ على معالم المدينة.وجعلها ضمن باقي المدن المغربية العتيقة.

ومن جانبه علل حميد أبولاس نائب رئيس الجماعة أن الاحتفال بالذكرى العشرينية ,هو التعريف بمجموعة من المشاريع منذ 2002 إلى برنامج ملكي الذي رد الاعتبار للمدينة العتيقة  في اطار تاهيل المدينة العتيقة.

أما رئيس الجماعة محمد إدعمار فقد وضح المنجزات والاصلاحات  التي تمت بالمدينة العتيقة من تجديد الشبكة المائية و ماء اسكوندو والكهرباء وشبكة التطهير واد الحار ، وشبكة الاتصال وأشغال الترميم والصيانة الازقة والجدران.

وبعد ذلك فتحت باب طرح أسئلة الصحافيين والجواب عنها.

تطوان بلوس



نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://tetouanplus.com/news12975.html
نشر الخبر : الإدارة
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : 0
أنشاء ملف pdf لهذا الخبر أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
أضف تعليقك
    تعليقات الزوار