آخر الأخبار :
page.php?6

تطوان تكرم التشكيلي بوزيد بوعبيد

تكرم مدينة تطوان الفنان التشكيلي المغربي بوزيد بوعبيد، خلال شهر مارس الجاري، من خلال برنامج ثقافي وفني، يضيء تجربة هذا الفنان التشكيلي، ويحتفي بها.
وحسب بلاغ للمعهد الوطني للفنون الجميلة، والشبكة المتوسطية للمدن العتيقة، فقد تم تشكيل لجنة علمية وثقافية تتشكل من خبراء في تدبير التراث وفنانين تشكيليين ونقاد مغاربة، من أجل تكريم بوزيد بوعبيد.
وأضاف البلاغ أن افتتاح هذه الأيام التكريمية سيدشن بتنظيم ندوة عن التجربة التشكيلية لبوزيد بوعبيد، يوم 9 مارس الجاري، بفضاء المركز الثقافي بتطوان، يسيرها شرف الدين ماجدولين، الأستاذ بالمعهد الوطني للفنون الجميلة، ويشارك فيها كل من مدير المعهد الوطني للفنون الجميلة، المهدي الزواق، وموليم العروسي، ويوسف الريحاني، بالإضافة إلى الأساتذة إبراهيم الحيسن وأحمد الفاسي وعبد الكريم الشيكر، وذلك بحضور الفنان عبد الكريم الوزاني.
وأشار إلى أنه سيعقب الندوة افتتاح معرض تشكيلي جماعي بفضاء ذات المركز، لافتا إلى أنه سيتم، يوم 14 مارس الجاري، افتتاح معرض البورتريهات، للفنان بوزيد بوعبيد، برواق المكي مغارة وسط مدينة تطوان.
كما ستنظم جمعية الشبكة المتوسطية للمدن العتيقة يوم 15 مارس الجاري، ندوة بعنوان "بوزيد بوعبيد والمدن العتيقة"، من أجل الاعتراف بدوره في العناية بالمدينة العتيقة لتطوان، والمساهمة في تأهيلها، وصيانتها، وذلك من خلال حضوره في مجموعة من اللجان التقنية والفنية للشبكة المتوسطية، بمشاركة عبد السلام الشعشوع، عن جمعية تطاون أسمير، والمهدي الزواق الخبير في تدبير التراث، وعثمان العبسي الباحث في تراث المدينة العتيقة لتطوان .
وسيتم اختتام هذه الأيام التكريمية بتنظيم حفل فني يحييه جوق عبد الصادق شقارة بتطوان، تتخلله تقديم شهادات في حق المحتفى به.

متابعة /الاحداث 



نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://tetouanplus.com/news12563.html
نشر الخبر : الإدارة
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : 0
أنشاء ملف pdf لهذا الخبر أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
أضف تعليقك
    تعليقات الزوار