آخر الأخبار :
page.php?6

جمارك باب سبتة تعيق دخول مساعدات إنسانية لدور الأيتام بتطوان

تعتبر منطقة الأندلس جنوب إسبانيا من أهم الجهات التي أخذت على عاتقها جمع التبرعات والمساعدات الإنسانية الموجهة الى شمال المغرب في إطار الشراكات الموقعة بين منظمات وفعاليات جمعوية(غير حكومية) من كلا البلدين،هدفها الرقي بالعمل الإنساني تجاه فئات من المعوزين وأطفال متخلى عنهم يعيشون داخل مراكز خيرية كان الفضل في استمرارها لتلك الهيئات التي توفر لهم بصفة مستمرة كل الحاجيات الضرورية في غياب دعم وطني، حتى وإن وجد فهو لا يسلم من اتهامات بشحه وقلته.
"هبة بريس" كان لها لقاء مع رئيس المنظمة المختصرة بإسم ONG التي تنضوي تحتها عدة جمعيات مانحة نذكر أهمها "بالياريا"وهي شركة تؤمن الخطين البحريين سبتة وطنجة إنطلاقا من وإلى الجزيرة الخضراء ، والتي تخصص جزءا من أرباحها لمساعدة دار الأيتام "أمل الأطفال"بمدينةتطوان، حيث تتمثل مساعدتها في ملابس وأحذية وكراسي متحركة ودراجات هوائية بالإضافة الى لوازم النظافة الخاصة بالأطفال (23 طفلا).
كما تشرف على تنظيم ورشات داخل المركز في مختلف الميادين نذكر منها على سبيل المثال دروس في الفندقة وإعداد الحلويات بهدف تكوينهم وإعدادهم لمرحلة ما بعد مغادرة المركز.
رئيس منظمة "حوار وتعاون"السيد خوسي أنخيل كاديلو أكد في تصريحه ل " هبة بريس" أن معيقات كثيرة تعترض عملهم الإنساني عند وصولهم الى معبر باب سبتة، حيث التماطل وتعقيد الإجراءات هي السمة الأبرز لشرطة الحدود رغم إدلائهم بجميع الوثائق الضرورية التي تبين الجهات المانحة ومقراتها الإجتتماعية،ناهيك عن التأخير المتعمد من طرف مسؤول التعاون الوطني الذي يتم إشعاره عبر مراسلات رسمية بموعد العبور.
وتناشد المنظمة عبر مسؤوليها كل الجهات المعنية داخل المغرب بأن تأخد بعين الإعتبار هذه المبادرات الإنسانية وتعطي أوامرها لتسهيل عبورها بشكل سلس طبقا للقوانين الجاري بها العمل مادامت الجهات المستفيذة منها معروفة وخصاصها لا ينتهي.
هبة بريس




نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://tetouanplus.com/news12456.html
نشر الخبر : الإدارة
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : 0
أنشاء ملف pdf لهذا الخبر أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
أضف تعليقك
    تعليقات الزوار