آخر الأخبار :
page.php?6

الجماعة الحضرية بتطوان تشهد إجتماع هام لدراسة إحداث مقبرة جديدة للمسلمين

أحمد المرابط

على هامش معضلة المقبرة الرئيسية بتطوان التي لم تعد تستوعب إضافة موتى جدد  والأماكن بدأت تتضايق ، عقد بمقر الجماعة الحضرية بتطوان اجتماع هام لحل هاته المعضلة ترأسه نائب رئيس الجماعة الحضرية بتطوان السيد سعيد بنزينة مع مسؤولين كبار ..وعليه أصدرت مصلحة التواصل وافعلام للجماعة الحضرية بتطوان البلاغ التالي :

 تبعا لسلسلة من الإجتماعات التي تناولت موضوع إحداث مقبرة إسلامية جديدة. و من أجل حل مشكل الدفن بالمدينة، علما أن المقبرة الرئيسية لم تعد تستوعب أعداد إضافية من الموتى.

اجتمع السيد نائب الرئيس سعيد بنزينة  بالسادة المدير العام للمصالح و رئيس قسم التعمير و التدبير الحضاري و إطار بنفس القسم  و ممثل خلية البرمجة و الدراسات و رئيس القسم التقني و ممثل عن مصلحة الممتلكات . وذلك يوم الخميس 23 فبراير2017.

في تدخله، ذكر السيد نائب الرئيس سعيد بنزينة، باللقاءات و الإجتماعات التي تم عقدها للتداول في موضوع إحداث مقبرة إسلامية جديدة. تجيب على حاجيات ساكنة مدينة تطوان. و التي تعرف مقابرها استنفاذا لطاقتها الإستيعابية، فيما يخص دفن الموتى. كما تطرق إلى ملف استغلال القطعة الأرضية التابعة  للمندوبية السامية للمياه و الغابات. مؤكدا على ضرورة التعجيل بالملف من خلال تسوية وضعيته القانونية و التقنية. فيما ركز السيد المدير العام للمصالح. على ضرورة التسريع بإجراء طلب نقل الملكية و اتباع المساطر الإدارية و القانونية لتسوية الوضعية العقارية للقطعة الأرضية. و في هذا الشق تم الإتفاق على مراسلة الأملاك المخزنية و المياه و الغابات. فيما عرجت جل المداخلات، على مسألة تسوية وضعية الوعاء العقاري و البث في التصاميم المتوفرة كما تم الإتفاق على القيام بزيارة ميدانية للقطعة الأرضية من طرف تقنيي الجماعة. 





نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://tetouanplus.com/news12430.html
نشر الخبر : الإدارة
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : 0
أنشاء ملف pdf لهذا الخبر أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
أضف تعليقك
    تعليقات الزوار