آخر الأخبار :
page.php?6

ندوة دولية بطنجة حول "تحسين فرص عمل خريجي التعليم العالي: المقاربات والإجراءات"

تتواصل بمدرسة الملك فهد العليا للترجمة بطنجة، فعاليات الندوة الدولية المنظمة حول موضوع "تحسين فرص عمل خريجي التعليم العالي: المقاربات والإجراءات"من قبل جامعة عبد المالك السعدي والمجلس الثقافي البريطاني بتعاون مع ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر إلى غاية يوم غد الثلاثاء 20 نونبر2012
وتميزت أشغال اليوم الأول من الندوة، التي انطلقت صباح الإثنين 19 نونبر الجاري، بكلمات افتتاحية ألقاها كل من الدكتور حذيفة امزيان، رئيس جامعة عبدالمالك السعدي ومدير المركز الثقافي البريطاني، إضافة إلى مدير تكوين الأطر بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر ، و محاضرات حول الموضوع ألقاها خبراء مغاربة وأجانب من جامعات مغربية وبريطانية استعرضوا من خلالها تجاربهم في مجالات سوق الشغل . وكذا اهم التجارب والممارسات الجيدة المعتمدة في المغرب والمملكة المتحدة في مجال التشغيل وتتبع إدماج خريجي التعليم العالي.
و تتميز الندوة، التي من المنتظر أن تختتم أشغالها غدا الثلاثاء 20 نونبر2012 بمشاركة نواب رؤساء الجامعات وأطر مسؤولين عن تتبع إدماج الخريجين عن العلاقات بين الجامعات والمقاولات، بهدف التعريف بأفضل الممارسات بغية تحسين فرص تشغيل الخريجين وتسهيل ولوجهم إلى ميدان العمل. و ستكون هذه الندوة فرصة لإرساء أسس تعاون مثمر بين الجامعات المغربية والبريطانية.

يشارن إلى أن عددا من الورشات العلمية تمت برمجتها في إطار هذه الندوة، حول التحول من نمط التعليم المعتمد على المعارف إلى نمط يرتكز على استقلالية المتلقي وتقوية الكفاءات وكذا مقارنة تحليلية بين السياسات المتبعة في هذا المجال بالجامعات المغربية والبريطانية .






نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://tetouanplus.com/news122.html
نشر الخبر : الإدارة
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : 0
أنشاء ملف pdf لهذا الخبر أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
أضف تعليقك
    تعليقات الزوار