آخر الأخبار :
 

الجامعة تصرف 100 مليون لكل ناد بداية من الاثنين واجتماع للمكتب الجامعي في تاسع مارس

قررت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم صرف الشطر الثالث (الأخير) من منح الأندية المتحصل من عائدات النقل التلفزيوني والاحتضان بداية من الاثنين المقبل.
وقالت مصادر مطلعة إن الجامعة ستصرف 100 مليون سنتيم لكل فريق بالقسم الأول، ليصل المبلغ الإجمالي السنوي إلى 300 مليون سنتيم لكل ناد، باحتساب الشطرين الأول والثاني، اللذين توصلت بهما الأندية في وقت سابق (قبل بداية الموسم وقبل العطلة الشتوية). وينتظر أن تتوصل فرق القسم الثاني بمنح أخرى، طبقا للجدول المحدد من قبل.
ويأتي التعجيل بصرف المنح المالية في هذا الظرف، في وقت تعيش فيه أغلب الأندية مشاكل مالية خانقة، وصلت إلى درجة إضراب اللاعبين عن التداريب أو التهديد للمطالبة بالحصول على مستحقاتهم المالية في مجموعة من الأندية، على غرار ما حدث في الوداد الرياضي ورجاء بني ملال والمغرب الفاسي والنادي المكناسي والنادي القنيطري والدفاع الجديدي.
وتواجه أغلب الأندية الوطنية مشاكل في تدبير مصاريفها المالية، ما يفسره المتتبعون بغياب إستراتيجية لتسويق منتوجها الكروي، ووجود مشاكل في الاستفادة من عائدات الجمهور، واعتماد أغلب الفرق على سياسة جلب اللاعبين والانتدابات المكلفة التي تفوق ميزانياتها وحاجياتها عوض الاهتمام بالتكوين.
وينتظر أن يكون موضوع الأندية ووضعيتها الراهنة ضمن محاور الاجتماع الذي تقرر أن يعقده المكتب الجامعي يوم تاسع مارس الجاري بداية من العاشرة والنصف صباحا بمقر الجامعة بالرباط.
وسيناقش أعضاء المكتب الجامعي في هذا الاجتماع برنامج عمل لجنة مراقبة الأندية، التي يرأسها نائب الرئيس والناطق الرسمي عبد الله غلام، وزياراتها الميدانية للأندية في وقت لاحق، إضافة إلى المصادقة على القانون التنظيمي للجنة النزاعات التي تعنى بمشاكل الأندية واللاعبين والمدربين.
ويتضمن جدول أعمال الاجتماع أيضا مناقشة الاستعدادات لتنظيم كأس العالم للأندية في دجنبر المقبل، والاستعداد لمباراة المنتخب الوطني أمام تنزانيا في 25 مارس الجاري ضمن تصفيات كأس العالم، وتمثيل الجامعة في الجمع العام للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، وتنظيم كأس إفريقيا لأقل من 17 سنة في أبريل المقبل.
ولن تناقش الجامعة موضوع الجمع العام، بمبرر عدم توفرها على النصوص التطبيقية المنظمة للقانون الجديد للتربية البدنية والرياضة 30-09، وتعذر تطبيق القانون الأساسي الحالي، بعد حل لجنتي الهواة والنخبة قبل ثلاث سنوات.
عبد الإله المتقي




نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://tetouanplus.com/news1086.html
نشر الخبر : الإدارة
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : 0
أنشاء ملف pdf لهذا الخبر أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
أضف تعليقك
    تعليقات الزوار